بتهم السب والقذف وازدراء الأديان.. النيابة العامة ترفضُ شكاية ضدٌ “ولد الكريَة” كاتب أغنية “عاش الشعب”

14 نوفمبر 2019
بتهم السب والقذف وازدراء الأديان.. النيابة العامة ترفضُ شكاية ضدٌ “ولد الكريَة” كاتب أغنية “عاش الشعب”

الصحافة _ الرباط

رفضت النيابة العامة شكاية تقدمت بها جمعية تُسمى بـ“شباب البيعة من أجل مغرب الغد” ضد مغني الراب “يوسف محيوط” المشهور بلقب “ولد لكرية”، والذي غنى رفقة اثنين من أصدقائه ( لزعر ولكناوي) أغنية “عاش الشعب” التي حققت لحد الآن 13 مليون مشاهدة على يوتيوب.

وقال رئيس الجمعية في فيديو بث على فيسبوك، إنه تقدم بشكاية أمام المحكمة الابتدائية بمدنية فاس، ضد “يوسف محيوط” الملقب “بولد لكرية” ، من أجل السب والقذف وازدراء الأديان، في أغنية “عاش الشعب”، لكنها رفضت من قبل النيابة العامة. مشيرا إلى أنه من الممكن أن النيابة العامة ارتأت أن تتخذ إجراءات أخرى بعيدا عن جمعيات المجتمع المدني.

وذكر أنه كفاعل من جمعيات المجتمع المدني، قام بهذه الخطوة ليثبت للرأي العام الرفض التام لكل ما من شأنه أن يمس بأحد رموز الدولة المغربية، أو بمعاداة السامية والمس باليهود المغاربة. معتبرا مغني الراب في المغرب لأنهم لم يدينوا أغنية “عاش الشعب”، كما عبر عن استغرابه لماذا لم يحذف اليوتيوب الأغنية التي اعتبر أنها تمس بالديانات السماوية، وتنطوي على كلمات عنصرية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق