بتهم التحريض على العنف و خطاب الكراهية.. متابعة “أبو النعيم” في حالة اعتقال!

20 مارس 2020
بتهم التحريض على العنف و خطاب الكراهية.. متابعة “أبو النعيم” في حالة اعتقال!

الصحافة _ الرباط

قررت النيابة العامة، اليوم الجمعة 20 مارس 2020، متابعة “أبو النعيم”، في حالة اعتقال، بتهم التحريض على العنف و خطاب الكراهية من خلال مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، عارض فيه قرار الدولة إغلاق المساجد بسبب جائحة “كورونا”، و اعتبر صك الإدانة أن المعني بالأمر ”كفر” من خلاله الدولة بسبب هذا القرار، ما تسبب في اعتقاله يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت يوم الثلاثاء الماضي، بحثا قضائيا في حق الشيخ السلفي المعروف ب”أبو النعيم”، بشبهة التورط في التحريض على الكراهية وتهديد المواطنين والمواطنات بارتكاب أفعال تنظوي على المس بالنظام العام؛ وفق ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف المصدر ذاته، أن “أبو النعيم” ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخير جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق