بالڤيديو | بوريطة يثمن افتتاح قنصليات جديدة بالصحراء المغربية ويصف استفزازات البوليساريو بأعمال قطاع الطرق

23 أكتوبر 2020
بالڤيديو | بوريطة يثمن افتتاح قنصليات جديدة بالصحراء المغربية ويصف استفزازات البوليساريو بأعمال قطاع الطرق

الصحافة _ وكالات

أوضح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم الجمعة بالداخلة، اهمية تزايد الدعم الافريقي لمغربية الصحراء وهو ما تجلى من خلال افتتاح مجموعة من القنصليات بمدينة الداخلة مشيرا ان الامر يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمغرب، لأنه إشارة قانونية تأتي في إطار تبادل الوثائق ومعاهدة فيينا حول العلاقات القنصلية، ومعتبرا أن فتح سبع قنصليات حتى الآن بالداخلة، عشية تخليد الذكرى ال 45 للمسيرة الخضراء، يعكس هذه التطورات الإيجابية، خاصة في ما يتعلق بدعم مغربية الصحراء من قبل دول شقيقة وصديقة.

وأشار بوريطة إلى أن هذا الافتتاح “يأتي كذلك في إطار نقاشات مجلس الأمن حول تمديد ولاية المينورسو والقرار الذي سيصدر خلال الأسبوع المقبل، مما يؤكد أن الأمم المتحدة، كباقي البلدان الإفريقية، لم تعد تنخدع بالخطابات الواهية والاستفزازات وأعمال قطاع الطرق”.

المصدر: Kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق