بالنسبة لواشنطن، الشراكة المغربية-الأمريكية “متجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار

23 نوفمبر 2021
بالنسبة لواشنطن، الشراكة المغربية-الأمريكية “متجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار

الصحافة _ الرباط

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن الشراكة بين الولايات المتحدة والمغرب “متجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار الإقليمي”.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صدر عقب المباحثات التي عقدت يوم الاثنين في واشنطن بين السيد بلينكين ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة ، إلى أن “الوزير بلينكين أكد أن الشراكة الثنائية طويلة الأمد متجذرة في المصالح المشتركة من أجل السلم والأمن والازدهار الإقليمي”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللقاء شكل مناسبة للجانبين لاستعراض “سلسلة من القضايا الإقليمية”.

وفي كلمة مقتضبة قبل بدء هذا اللقاء، أشاد رئيس الدبلوماسية الأمريكية بالشراكة “القوية وطويلة الأمد” بين الولايات المتحدة والمغرب، مجددا التأكيد على إرادة بلاده في تعزيزها أكثر .

وقال “تجمعنا شراكة طويلة الأمد مع المغرب ونرغب في تعزيزها وتعميقها”.

ومن جهته، سلط السيد ناصر بوريطة الضوء على العلاقات العريقة ومتعددة الأبعاد التي تجمع البلدين، وكذلك أهمية زيادة توطيدها في مواجهة التحديات المشتركة، وذلك تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج “تجمعنا شراكة طويلة الأمد وقد حان الوقت لإغنائها بشكل أكبر، وإثراء حوارنا الاستراتيجي، وتعاوننا العسكري، والدفاع عن مصالحنا وقيمنا في العالم”.

وتطرق السيد بوريطة، بهذه المناسبة، لسلسلة من التحديات المشتركة، بما في ذلك التغيرات المناخية والتطرف والسلم والأمن، باعتبارها رهانات “تعطي أهمية أكبر لهذه العلاقة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق