بالفيديو: متعافية من فيروس كورونا تستقبل بالزغاريت في حيها وتحضن وتقبل جيرانها وأقربائها فرحاً

9 مايو 2020
بالفيديو: متعافية من فيروس كورونا تستقبل بالزغاريت في حيها وتحضن وتقبل جيرانها وأقربائها فرحاً

الصحافة _ الرباط

أظهر شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي، كيفَ إنخرطت  متعافية من مرض “كوفيد”19 في حَضن وتقبيل عدد من أقربائها وجيرانها فور وصولها إلى الحي الذي تقطن به، في خرق سافر للإجراءات الاحترازية المعمول بها حتى بالنسبة لمن لم يصابوا بهذا الداء.

وحسب ما يظهر في شريط الفيديو، فإن المتعافية من مرض “كوفيد 19” وجدت عند وصولها إلى الحي الذي تقطنه جماهير غفيرة من جيرانها وساكنة حيها في استقبالها، وهو الأمر الذي يوفر جوا مناسبا لانتقال العدوى بسرعة فيما بينه.

وعند نزولها من السيارة التي كانت تقلها نزلت تقبل الأرض دون أن تدري ما أن كانت هذه الأخيرة تحمل فيروسات أو أشياء قد تعصف بصحتها وصحة من ستخالط.

هذه السلوكيات غير المحسوبة العواقب تهدد بهدم كل ما تم تحقيقه من نتائج إيجابية في محاصرة تفشي وباء كورونا، وتؤكد ضرورة الاستعانة بمختصين اجتماعيين ونفسيين لمواكبة المتعافين من كورونا بعد مغادرته المراكز الصحية وخروجهم من فترة النقاهة لكي يعودوا للاندماج في المجتمع بدون ما يشكلوا خطرا على أنفسهم وعلى المجتمع من خلال اعتقادهم أنهم محصنين من الإصابة بالفيروس ونقله لغيرهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق