بالفيديو: صرخة جمال الدين ريان في وجه بوريطة والوافي من أجل إنقاذ المغاربة في السجون الخليجية والأوروبية والمحتجزين في ليبيا: الدولة لٌي مكاتحميش ولادها فالخارج مايمكنش تخليهم يحنو على بلادهم

25 أكتوبر 2019
بالفيديو: صرخة جمال الدين ريان في وجه بوريطة والوافي من أجل إنقاذ المغاربة في السجون الخليجية والأوروبية والمحتجزين في ليبيا: الدولة لٌي مكاتحميش ولادها فالخارج مايمكنش تخليهم يحنو على بلادهم

الصحافة _ أكرم التاج

أطلق جمال الدين ريان رئيس حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، صرخة في وجه ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل إنقاذ مئات المغاربة القابعين في السجون الخليجية والأوروبية.

وتحدث جمال الدين ريان في شريط فيديون نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، عن وجود مئات المغاربة الذين يعيشون حياة مأساوية وفظيعة في السجون السعودية والإماراتية، مشيرا إلى وجود سيدة مظلومة في ساراغوسا حوكمت بـ15 سنة سجنا ظلما.

وأفاد أن الدستور المغربي يتحدث في معرض فصوله عن حمايته للمغاربة أينما كانوا، وعليه يورد جمال الدين ريان أن ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونزهة الوافي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، عليهما التدخل بشكل عاجل من أجل إطلاق سراح المغاربة ضحايا الإعتقالات التعسفية بالدول الأوروبية والخليجية، أو إعادة محاكمته محاكمة عادلة.

واعتبر رئيس حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج، أنه لا يعقل أن أسر السجناء المغاربة بالخارج تظل تائهة بين إدارات وزارة الشؤون الخارجية، وتطرق أبواب مسؤوليها بدون مجيب.

وأشار جمال الدين ريان إلى المغاربة المحتجزين بمراكز الإحتجاز فوق الأراضي الليبية، معتبرا أن الدولة التي لا تحمي أبنائها خارج الوطن مايمكنش هاد الأبناء يْحنُو على الوطن ديالهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق