بالفيديو: شركة بريطانية تقدر مخزون الغاز بساحل العرائش بـ 1.2 تريليون قدم مكعب

22 سبتمبر 2019
بالفيديو: شركة بريطانية تقدر مخزون الغاز بساحل العرائش بـ 1.2 تريليون قدم مكعب

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركة النفط البريطانية “Chariot Oil & Gas Limited” عن توقعاتها بخصوص إمكانيات الغاز الطبيعي في منطقة “اللكسوس ” بالعرائش، والتي قدرتها ب 2 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وقالت الشركة في بلاغ لها، إن النتائج التي توصلت لها فاقت توقعاتها، حيث قدرت أن الغاز القابل للاستخراج من الساحل الشمالي للمغرب، في منطقة حوض “اللوكوس” يقترب من 1.2 تريليون قدم مكعب موزعة على سبعة مواقع، في خمسة آبار متفرقة.

وقال “لاري بوتوملي” ، المدير العام للشركة البريطانية، إن هذا الاكتشاف ذو أهمية استراتيجية كبيرة وهو يأتي في وقت مناسب للغاية.

https://www.youtube.com/watch?v=7xilWe8UGt0

وأضاف أن “سوق الطاقة يشهد نمواً قوياً بينما أسعار الغاز مرتفعة، و في حالة آبار العرائش ، فإن الميزة الحقيقية تكمن أن تكلفة الاستخراج تظل منخفضة نسبيًا”.

وحصلت الشركة البريطانية على ترخيص للتنقيب على الغاز بمنطقة “اللكسوس”، في أبريل الماضي على مساحة تقدر بـ 2390 كيلومتر مربع، من طرق المكتب الوطني للهيدروكربونات والطاقة والمعادن، الذي يعد شريكا للشركة بنسبة 25 ٪ ، فيما تمتلك هذه الأخيرة 75 ٪ من حقوق الرخصة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق