بالفيديو: بعد أغنية “فبلادي ظلمنوني.. أغنية”هذي بلاد الحكرة” تهز الملاعب الرياضية

28 سبتمبر 2019
SONY DSC
SONY DSC

الصحافة _ أكرم التاج

هزت أغنية “بلاد الحكرة” الملاعب الرياضية مؤخرا بعد ترديدها من طرف مشجعي فريق اتحاد طنجة لكرة القدم في مقابلته الأخيرة، وهي الأغنية التي تحكي معاناة الفقراء في المغرب مع غلاء الأسعار والفوارق الطبقية بين من يسكن دور الصفيح وأخرين بأحياء راقية.

وتنتقد الأغنية التي تأتي بعد الانتشار الواسع الذي حققته أغنية في بلادي ظلموني أغنية التي صدرت سنة 2017 عن ألتراس (Ultras Eagles 06) المُساند لفريق الرجاء الرياضي، مهرجان موازين وتوزيع الملايير على مغنيين عالميين فيما يكتوي فقراء بنار الأسعار”.

وتقول كلمات الأغنية التي انتشرت بشكل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ” هذي بلاد الحكرة ودموعنا فيها سالو، العيشة فيها مرة، مكذبوشي لي قالوا، قتلتونا بالهضرة مشفنا فيها والو، موازين شاكيرا رها دار مليار، طالبنها صغيرة قتلتونا بالأسعار، بربي مافيا كبيرة كولشي ولا شفار، بين الحوام شعبية الفقراء عيشين فلة، شمعة تضوي عليا والما نسقيه من سبيلة، هوما يضحكو عليا وبفلوسي شارين فيلا، أولي أولي أولي من هذ البلاد سلينا..”.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق