بالصور: معارضو بنشماش يعلنون إنشقاقهم عن “البام” ويشرعون في تأسيس حزب “نداء المستقبل”.. وهذه تفاصيله!!

15 أكتوبر 2019
بالصور: معارضو بنشماش يعلنون إنشقاقهم عن “البام” ويشرعون في تأسيس حزب “نداء المستقبل”.. وهذه تفاصيله!!

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

في فصل جديد من فصول الصراع داخل حزب الأصالة والمعاصرة، وبعدما قضت هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بالرباط ببطلان إنتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وعدم شرعية جميع القرارات والأنشطة التي قام بها قادة تيار “نداء المستقبل” ومنها الإجراءات المواكبة لتنظيم المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن معارضو حكيم بنشماش شرعوا في الإعداد لتأسيس حزب سياسي جديد سيتبنى “الديمقراطية الاجتماعية  المنفتحة” في مشروع مرجعيته الفكرية والسياسية.

وحسب نفس المصدر، فإن المنشقون عن حزب الأصالة والمعاصرة بلغوا مراحل جد متقدمة في عملية تأسيس الحزب السياسي الجديد، والذي يُنتظر أن يحمل إسم “حزب نداء المستقبل”، ولم يتبقى لهم سوى إعلان اللجنة التحضيرية لتأسيس التنظيم الحزبي الذي يقف وراءه بشكل مباشر كل من سمير كودار ومحمد الحموتي وهشام الصغير وعبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري وامحمد اخشيشن.

وأشار المصدر نفسه إلى أن قادة تيار “نداء المستقبل” قاموا خلال الأيام الماضية بإكتراء مقر للحزب السياسي الجديد بالقرب من باب الأحد بمدينة الرباط، وتم تجهيزه بكل المعدات المكتبية والمعلوماتية، وتجهيز المكاتب وقاعات الاجتماعات..، وتولى إدارته أحد شباب التيار المنحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك استعدادا لإعلان ميلاد التنظيم الحزبي السياسي الجديد.

ويعيش تيار “نداء المستقبل” حالة غليان قصوى منذ بطلان إنتخاب سمير كودار ببطلان إنتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وتعالت أصوات عدد من عضوات وأعضاء الحزب مطالبة بضرورة الإستجابة لنداء المصالحة الذي أطلقه الأمين العام حكيم بنشماش من أجل العودة إلى الحزب، غير أن الحاكمين بزمام أمور “تيار المستقبل” قرروا وبعيدا عن أنظارهم الشروع في تأسيس حزب سياسي جديد منشق عن حزب “الجرار”.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق