بالصور: ترحيل القنصل المغربي أحرضان من الجزائر وإخضاعه للحجر الصحي الإجباري بالسعيدية

5 يونيو 2020
بالصور: ترحيل القنصل المغربي أحرضان من الجزائر وإخضاعه للحجر الصحي الإجباري بالسعيدية

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن القنصل المغربي بمدينة وهران الجزائرية، بوطاهر أحرضان، يخضع بدوره للحجر الصحي بمدينة السعيدية بأحد الفنادق المصنفة الواقعة بالمحطة السياحية “مارينا”، حيث قد حل رفقة الدفعة الثانية من المغاربة العائدين من الجزائر والمتكونة من 300 مواطن مغربي، و التي وصلت إلى مطار وجدة أنجاد عبر 3 طائرات تابعة للخطوط الملكية المغربية زوال يوم الخميس المنصرم.

وكان قد تم تداول فيديو منسوب لأحرضان، في وقت سابق، يصف فيه الجزائر ” بالدولة العدوة” خلال حديثه مع المغاربة العالقين أمام مقر القنصلية بشارع العربي التبسي.

وبالرغم من صدور بيان من القنصل العام يؤكد فيه أن الفيديو مفبرك، إلا أن وزارة الخارجية الجزائرية استدعت السفير المغربي لحسن عبد الخالق وواجهته بالأقوال الصادرة عن القنصل العام بوهران خلال النقاش الذي دار بينه ومواطنين مغاربة.

وقد عبرت الجزائر وقتها عن احتجاجها في بيان رسمي من وزارة الخارجية ضد التصريحات المنسوبة لقنصل المغرب في وهران، وقالت الخارجية الجزائرية إنه تم إبلاغ السفير المغربي بأن “توصيف القنصل العام المغربي في وهران للجزائر، إذا ما تأكد حصوله، على أنها (بلد عدو) هو إخلال خطير بالأعراف والتقاليد الدبلوماسية لا يمكن بأي حال من الأحوال قبوله.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق