بالصور: التفاصيل الكاملة لتفكيك أخطر خلية إرهابية تنشط بين مدينتي البيضاء وشفشاون ووزان

25 أكتوبر 2019
بالصور: التفاصيل الكاملة لتفكيك أخطر خلية إرهابية تنشط بين مدينتي البيضاء وشفشاون ووزان

الصحافة _ الدارالبيضاء

نفذ المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني عملية نوعية لتفكيك خلية إرهابية جد خطيرة موالية لما يعرف بتنظيم “الداعش” الإرهابية. وحسب المعطيات الأولية. فإن هذه الخلية تتكون من 6 متطرفين تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة ينشطون بين مدن شفشاون ووزان وطماريس نواحي الدار البيضاء.

ومن أبرز المحجوزات نجد بندقيتي صيد و3 مسدسات أوتوماتيكية، و7 علب تضم 6 خرطوشة مخصصة لبنادق الصيد، و38 خرطوشة من صنف 9 ملتمتر وحزامين خاصين بالرصاص، إلى جانب 4 أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وسيف.

وتم أيضا حجز 4 أكياس تحتوي على مواد كيميائية تستعمل في صناعة المتفجرات و3 قنينات بها سوائل كيمياوية، مع حجز كاشفات للضوء وآلة تصوير وأقنعة ودراجة نارية، علاوة على رايتين لداعش وكتاب بعنوان “متن التوحيد والعقيدة”، ومبالغ مالية من العملتين الوطنية والأجنبية.

وعثر عناصر المكتب على رسالة خطية يعلن فيها المشتبه فيهم عن مبايعتهم للتنظيم الإرهابي “داعش”، مع ضبط شريط فيديو في أحد الهواتف يعلن فيه المشتبه فيهم عن “انتقامهم لإخوانهم المحتجزين في السجون” و”تطبيق شريعة الله” حسب ادعاءاتهم.

وفي مدينة وزان، تم حجز ثلاثة سيوف من الحجم الكبير و8 أجهزة اتصال لاسلكية و2 سواطير و3 منظار وبوصلتين وثلاثة مصابيح يدوية وشاحن ولفافتي حبل و4 خيام وسترتين للصيد و6 حقائب للسفر مخصصة للنوم و6 أحذية رياضية جديدة و13 قبعة رأس و6 جلابيات جديدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق