بالتفاصيل وحسب المدن المغربية.. حصيلة المصابين بفيروس كورونا!

19 مارس 2020
بالتفاصيل وحسب المدن المغربية.. حصيلة المصابين بفيروس كورونا!

الصحافة _ الرباط

كشفت وزارة الصحة، عن تسجيل 5 حالات مؤكدة جديدة مصابة بفيروس كوؤونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 54 حالة مؤكدة.

وأفادت الوزارة أن المغرب ولأول مرة يسجل حالات محلية، في الوقت الذي كان معظم المصابين من الوافدين خارج أرض الوطن، الشيء الذي يتطلب تأهبا مهما من طرف المواطنين.

فيما يلي عدد المصابين حسب المدن المغربية:

– 14 حالة بجهة الرباط القنيطرة
– 12 حالة بجهة فاس مكناس
– حالتان بجهة بني ملال
– 12 حالة بجهة الدارالبيضاء سطات
– حالة واحدة بجهة كلميم واد نون
– خمس (5) حالات بجهة مراكش أسفي
– حالتان بجهة الشرق
– أربع (4) حالات بجهة سوس ماسة
– حالتان بجهة طنجة تكوان الحسيمة

وأوضح آيت الطالب أن ما يزيد من خطورة الوضع هو تسجيل بعض الحالات المحلية مما قد يؤدي إلى توسيع عدد الإصابات، مشيرا في هذا الصدد أن عدد المخالطين للأشخاص المصابين الذين تم جردهم بلغ 1362 شخصا، مشددا على أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للمغرب، لذلك لا بد من مكوث المواطنين في بيوتهم وعدم الخروج الا في حالة الضرورة القصوى.

من جهة أخرى، كشف آيت الطالب أن المغرب يتوفر على 44 مستشفى مخصص لاستقبال الحالات المصابة، و32 مركز للاستشارات المتخصصة، كما يتوفرعلى حوالي 1460 سرير للانعاش منها 684 للانعاش في القطاع العمومي و504 في القطاع الخصوصي و70 سرير في الصحة العسكرية و132 في المؤسسات ذات النفع العام، كما تم احداث 250 سرير في الآونة الأخيرة.

وبدا  آيت الطالب متخوفا من ظهور بؤر محلية للفيروس، خاصة أن حالات الاصابة غطت مختلف جهات المغرب، كما جدد دعوته للمواطنين بتحمل مسؤوليتهم في اتباع التعليمات الوقائية من أجل محاصرة الفيروس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق