بؤرتان بأكادير وإنزكان تسجلان أكبر نسبة إصابة بسوس

18 أبريل 2020
بؤرتان بأكادير وإنزكان تسجلان أكبر نسبة إصابة بسوس

الصحافة _ مُـتابعة

سجلت جهة سوس خلال يوم أمس سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أكبر نسبة إصابة مند بداية تفشي هذا الوباء بالمغرب، وقد نتج ذلك عن تفشي بؤرتان عائليتان الأولى بجماعة الدراركة بأكادير، والثانية ببلدية القليعة بإنزكان.

الأولى أصيبت خلالها أم وطفليها بالوباء حيث كشفت التحاليل المخبرية المنجزة بمستشفى الحسن الثاني عن إصابتهم نتيجة مخالطهم لرب الاسرة الذي قضى نحبه بسبب هذه الجائحة مند حوالي عشرة ايام، فتم إخضاع أسرته بالقليعة للعزل الصحي الذي كشف عن إصابتها بدورها بهذه الجائحة.

بؤرة القليعة بإنزكان كانت بدورها نتيجة إصابة رب الأسرة بهذا الوباء، الذي انتقل من إنزكان إلى مدينة الريش للمشاركة في تشييع جنازة أخيه المتوفي بسبب الفيروس، وقد حمل العدوى من عين المكان إلى أسرته حيث كشفت التحاليل المجرات عليه مند أربعة أيام إصابته بالفيروس خلال ذلك العزاء الأسري ويرقد بالمستشفى الإقليمي لإنزكان بالجناح المخصص لمرضى كوفيد 19 .

وكشف التتبع الصحي للمخالطين الذي أجري يوم أمس الجمعة عن إصابة زوجته، البالغة من العمر 44 سنة وثلاث من بناته بالفيروس أعمارهن على التوالي 9 و20 و24 سنة، فيما تم استبعاد شخصين من عائلته من الاصابة، وقد أدى هذا السفر للريش إلى إحجالة اسرة بكاملها على المستشفى لترقد بجناح كورونا..

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق