انطلق من سواحل الداخلة نحو جزر الكناري.. وفاة 42 مهاجرا جراء غرق قارب للهجرة السرية!

6 أغسطس 2021
انطلق من سواحل الداخلة نحو جزر الكناري.. وفاة 42 مهاجرا جراء غرق قارب للهجرة السرية!

الصحافة _ الرباط

كشفت هيلينا مالينو الناشطة الإسبانية في قضايا الهجرة واللجوء، عن مصرع 42 مهاجرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء في المحيط، بعدما غرق القارب الذي كان يقلهم من سواحل مدينة الداخلة نحو جزر الكناري.

ونقلت الناشطة في منظمة “كاميناندو فرونتيراس”، أن جل المتوفين من النساء والأطفال، حيث لقيت 30 امرأة وثمانية أطفال وأربعة رجال حتفهم في هذه المأساة.

وأشارت الناشطة إلى أن القارب انطلق يوم الثلاثاء الماضي من أحد سواحل مدينة الداخلة المغربية قبل أن يتسرب إليه الماء بعد نصف سلعة من انطلاقه، ما جعل المهاجرين يعيشون الرعب وسط المحيط.

وبالإضافة إلى الـ42 شخصا الذين لقوا حتفهم، تم إنقاذ عشرة أشخاص آخرين، منهم أربعة رجال وستة نساء؛ إحداهن فقدت طفليها في حادث الغرق.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم العثور على جثة واحدة من طفلي المرأة، التي ستكون على موعد غدا مع المشرحة للتعرف على الجثة، في الوقت الذي تطلب فيه دفن طفليها بطريقة كريمة.

وأشارت الناشطة إلى وجود عشرات المهاجرين انطلقوا ولا يزالون من السواحل المغربية وأيضا الجزائرية خلال الأيام الماضية للوصول سواء إلى جزر الكناري، أو إلى جزر البليار، في الوقت الذي يلقى الكثير منهم حتفهم غرقا، خاصة على طريق الموت نحو جزر الكناري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق