انسحاب تمثيلية الجزائر من اجتماع “المحامين العرب” في لبنان عقب استخدام عبارة “الصحراء المغربية”

21 سبتمبر 2022
انسحاب تمثيلية الجزائر من اجتماع “المحامين العرب” في لبنان عقب استخدام عبارة “الصحراء المغربية”

الصحافة _ وكالات

انسحب اتحاد المحامين الجزائريين من اجتماع عقده أمس مكتب اتحاد المحامين العرب بلبنان، بسبب تأكيد نقيب المُحامين بمصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، على أن الصحراء مغربية.

َرئيس الوفد الجزائري، إبراهيم طايري احتج على ذلك، معتبرا في بيان بأن كلمة رئيس اتحاد المحامين العرب في الجلسة الافتتاحية حول الصحراء المغربية “تضمنت انحرافا بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر ولا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب”.

البيان اعتبر كلمة رئيس اتحاد المحامين العرب “سابقة خطيرة في تاريخ اتحاد المحامين العرب”، متوعدا بعرض الأمر “على مجلس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين في اجتماعه المقبل”.

ما قام به اتحاد المحامين الجزائريين، يأتي في إطار الضغط الذي يمارسه النظام الجزائري على مؤسسات وهيئات جزائرية من أجل اتخاذ مواقف شاذة وغريبة منها “الانسحاب من الاجتماعات التي يتم فيها عرض خريطة المغرب كاملة تشمل الأقاليم الجنوبية للمغرب”.

يذكر أن اتحاد المحامين العرب يؤكد في بياناته، على دعمه الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية، ورفضه لكل اعتداء على سيادتها.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق