انخفاض ملحوظ في اسعار الاضاحي بعدد من الأسواق الأسبوعية

7 أغسطس 2019
انخفاض ملحوظ في اسعار الاضاحي بعدد من الأسواق الأسبوعية

 

 

الصحافة _ وكالات

سجلت أضاحي العيد انخفاضا ملحوظا في الأسعار في الأسواق الأسبوعية بعدة أقاليم من المملكة المغربية، مقارنة مع العام الماضي، حسب ما أكده عدد من التجار والمواطنين.

وكشفت ذات المصادر ان أثمان الاكباش تهاوت بنسبة كبيرة في الأسواق الاسبوعية، مقارنة بالأسعار التي بيعت بها الأضاحي في العام الماضي، فيما لم تعرف الأسعار تغيرا كبيرة بالنسبة للاضاحي التي تباع بالحظائر وفي الاماكن الخاصة المقامة لهذا الغرض بوسط الاحياء.


وحسب تصريحات لمواطنين فان أسواقا أسبوعية شهدت يوم الاثنين وفرة في العرض، مما اثر على الأسعار، حيث بيعت بعض الاضاحي ب 1800 درهم، بيعت مثلها العام الماضي ب 2500 درهم.


وكانت التوقعات تشير في وقت سابق الى إمكانية ارتفاع اثمنة الاكباش خلال عيد الاضحى لهذه السنة لتزامنه مع عودة افراد الجالية المغربية لقضاء عطلتهم الصفية، الا ان ارتفاع العرض كان له وقعا مغايرا على الأسعار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق