انخفاض على أساس أسبوعي للأصول الاحتياطية الرسمية للمغرب

16 أغسطس 2021
انخفاض على أساس أسبوعي للأصول الاحتياطية الرسمية للمغرب

الصحافة _ وكالات

بلغت الأصول الاحتياطية الرسمية لبنك المغرب في 6 غشت الجاري 300,6 مليار درهم، مسجلة انخفاضا من أسبوع إلى آخر نسبته 0,1 في المائة وارتفاعا بنسبة 3,4 في المائة على أساس سنوي.

وأوضح بنك المغرب، في مذكرته حول المؤشرات الأسبوعية، أنه ضخ ما مجموعه 97,3 مليار درهم، منها 40 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بناء على طلب عروض، و 29,8 مليار درهم على شكل عمليات لإعادة الشراء، و 27,5 مليار درهم في إطار برامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وعلى مستوى السوق البنكية، سجل المصدر نفسه أن متوسط حجم التداول اليومي بلغ 2,7 مليار درهم خلال الفترة ذاتها، بينما استقر المعدل البنكي في 1,50 في المائة في المتوسط، لافتا إلى أن بنك المغرب ضخ مبلغ 36,9 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام خلال طلب العروض ليوم 11 غشت (تاريخ الاستحقاق 12 غشت).

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق