انتخاب المغربي عبد النبي منار رئيسا للمنظمة العربية للطيران المدني

27 مايو 2022
انتخاب المغربي عبد النبي منار رئيسا للمنظمة العربية للطيران المدني

الصحافة _ وكالات

جددت الجمعية العامة، للمنظمة العربية للطيران المدني التي انعقدت بالرباط الثقة في المغربي عبد النبي منار وأعادت  انتخابه مديرا عاما للمنظمة لولاية ثانية.
وحسب بيان للمنظمة فإن الجمعية العامة التي انعقدت يومي 19و20ماي في إطار الدورة الـ 27 ترأستها الجمهورية اللبنانية، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة، ومنظمات وهيئات دولية وإقليمية ودول صديقة كدولة ماليزيا ودولة سنغافورة.

وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم مع المكتب الصيني للملاحة عبر الأقمار الصناعية، قال عبد النبي منار، المدير العام للمنظمة، إن موضوع الملاحة بالأقمار الصناعية أخذ حيزا مهما من أعمال المنظمة.

وأضاف ان المنظمة عبر أجهزتها المختلفة، عملت على المشاركة في مجموعة من الدراسات الفنية والميدانية حول استعمال الأقمار الصناعية في الملاحة عبر الأجواء عند الاقتراب من المطار والهبوط على المدرجات، مما أثمر عن عدة إنجازات، ذكر من أبرزها “تطوير خطط وطنية لتطبيق الملاحة عبر الأقمار الصناعية، متضمنة تحليل التكاليف والفوائد، اجراء تجارب تشغيلية كاملة  للهبوط على المدرجات (مطار الحسيمة بالمغرب) بواسطة الأقمار الصناعية، متضمنة تصميم الإجراءات، وتحليل السلامة ومدى مردودية المشروع، وكذلك العديد من الأنشطة التدريبية المنظمة على مدار عقد من الزمن لبناء القدرات الدول العربية في هذا الميدان”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق