اليوبي يكشف تفاصيل رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي بمختلف جهات المملكة ابتداء من 10 يونيو

8 يونيو 2020
اليوبي يكشف تفاصيل رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي بمختلف جهات المملكة ابتداء من 10 يونيو

الصحافة _ الرباط

يسود تضارب في المعطيات بين من يروج لإمكانية تمديد الحجر الصحي مرة رابعة، ومن يقول بالرفع التدريجي ابتداء من 10 يونيو.

وقال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، في تصريح لجريدة “العلم”، إن قرار تمديد الحجر الصحي من عدمه، لا يتعلق بالوزارة وحدها بل تتداخل فيه عدة قطاعات في مقدمتها رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، مضيفا في تصريح لـ”العلم”، أنّ المديرية قدمت للوزير خالد آيت الطالب، توصية تتضمن الرفع التدريجي للحجر الصحي.

وأضاف اليوبي، أنّ رفع الحجر الصحي بعد 10 يونيو الجاري سيكون تدريجيا ومقرونا بالحذر، مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية تشجع على رفع الحجرلكن لا يجب أن يشمل جميع الجهات بنفس النسبة أو الطريقة، خصوصا التي مازالت تظهر فيها إصابات جديدة بكورونا.

وأوضح محمد اليوبي في تصريحه لجريدة “العلم” أن هناك إجراءات احترازية لابد أن تبقى مصاحبة لرفع الحجر الصحي من أجل تفادي موجة جديدة من الفيروس قد تؤدي لاقدر الله إلى ما لا يحمد عقباه، مشددا على الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي بين المواطنين، وارتداء الكمامات، لأنه من غير الممكن أن نتخلى عن مثل هذه الإجراءات مباشرة بعد رفع الحجر الصحي، على اعتبار أنه ستكون لها عواقب وخيمة على المغاربة، قد تعيدنا إلى نقطة الصفر.

وأكد مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أن جميع القطاعات مطالبة بتكييف هذه المبادئ والإجراءات، كل قطاع حسب خصوصيته، مشيرا أن وزير الصحة أبدى موافقته على هذه التوصية وقبلها، من أجل تقديمها إلى رئيس الحكومة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق