الوفد الإسرائيلي يلتقي الملك محمد السادس.. وهذه تصريحات أعضائه قبل الإقلاع!

22 ديسمبر 2020
الوفد الإسرائيلي يلتقي الملك محمد السادس.. وهذه تصريحات أعضائه قبل الإقلاع!

الصحافة _ وكالات

قالت وكالة رويترز إن الوفد الإسرائيلي الذي انطلق، الثلاثاء، إلى العاصمة المغربية الرباط سيلتقي الملك محمد السادس، لتوطيد اتفاق تطبيع العلاقات، الذي توسطت فيه الولايات المتحدة.

ويرأس الوفد الأميركي الإسرائيلي، مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنير، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، لتوقيع سلسلة اتفاقات ثنائية.

وكشف كوشنر قبيل إقلاع الطائرة التي تقله رفقة الوفدين الأمريكي والإسرائيلي، من إسرائيل إلى المغرب، يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، أن “المغرب وإسرائيل يريدان تعزيز التقارب بينهما، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عمل على خلق سياسة مختلفة في الشرق الأوسط”.

ومن جهته قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فيدمان إن “ما يجري راهنا هو تغيير سياسي كبير في منطقة الشرق الأوسط”.

ووضعت على الطائرة، التي ستقوم بالرحلة، أعلام دول إسرائيل والمغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى كلمة (سلام) باللغات العبرية والعربية والإنجليزية”.

وكانت شركتا طيران إسرائيليتان، قد أعلنتا أنهما جاهزتان لتسيير رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب والمغرب، في اليوم نفسه الذي عقب إعلان ترامب اتفاق المغرب وإسرائيل على استئناف العلاقات بينهما.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق