الوزير بنعبدالقادر يُفصٌِلُ منصب مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل على مقاص عضو في ديوانه الوزاري

14 مارس 2021
الوزير بنعبدالقادر يُفصٌِلُ منصب مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل على مقاص عضو في ديوانه الوزاري

الصحافة _ الرباط

دعت النقابة الوطنية للعدل، رئيس الحكومة إلى عدم المصادقة على التعيينات بالمناصب العليا الخاصة بالوزارة، لاسيما منصب مدير الشؤون المدنية، والتي تصب في اتجاه منح المنصب لأحد أعضاء ديوان الوزير محمد بنعبد القادر أمام انتفاء المعايير والشروط المعتمدة.

واستغربت النقابة قرار الوزير والقاضي بإلغاء المئات من المناصب المالية من الميزانية الفرعية لوزارة العدل لسنة 2019، والذي نتج عنه حرمان شريحة عريضة من الشباب المعطلين وحاملي الشهادات، واصفة القرار بـ”الأخطاء القاتلة والارتجالية”.

وأكدت النقابة على مساندتها للملف المطلبي للمهندسين، والمتعلق بالاستفادة من تعويضات الحساب الخاص بأثر رجعي، منتقدة ما سمته “سياسة الهروب للأمام التي تنهجها الوزارة، وتوجيهها لاستفسارات للمناضلين المطالبين بحقوقهم”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق