الوزير الهاوي بوريطة مامْسوقش لْمغاربة العالم!.. فيروس “كورونا” يجرٌ رئيس الدبلوماسية المغربية للمساءلة البرلمانية

11 مارس 2020
الوزير الهاوي بوريطة مامْسوقش لْمغاربة العالم!.. فيروس “كورونا” يجرٌ رئيس الدبلوماسية المغربية للمساءلة البرلمانية

الصحافة _ أكرم التاج

طالبت النائبة البرلمانية إبتسام عزاوي عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة على ضرورة الكشف عن التدابير، التي اتخذتها الوزارة لمواكبة التمثيليات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا، في تعاملها مع انتشار فيروس كورونا.

وقالت ابتسام عزاوي في سؤالها البرلماني، أن”تنامي رقعة ووتيرة انتشار فيروس “كرونا” في مختلف قارات ودول العالم واقعا يفرض تحديا كبيرا على الوزارة بشكل خاص، بالنظر لما يستدعيه الأمر من استنفار للشبكة الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا من أجل متابعة وتقديم الدعم والخدمات الضرورية لكافة أفراد الجالية المغربية بالخارج، وبشكل خاص في بؤر تفشي المرض“.

وأكدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة أن “هذا الوضع، يجعل من الديبلوماسيين والموظفين والأعوان، في مختلف البعثات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا، جنود الخط الأول في مواجهة المرض إلى جانب المغاربة المقيمين بالخارج، مما يستدعي وضع استراتيجية تتضمن كافة التدابير والإجراءات الضرورية للمواكبة والتواصل والحماية وتقديم الدعم المناسب”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق