الوزير الرميد يفضح مغالطات البوليساريو ويكشف حقيقة حصول المغرب على صوت وحيد لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

15 أكتوبر 2020
الوزير الرميد يفضح مغالطات البوليساريو ويكشف حقيقة حصول المغرب على صوت وحيد لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

الصحافة _ الداخلة

الهواري مزيان

أوضح الوزيرالمكلف بحقوق الإنسان المغربي مصطفى الرميد ما تداولته بعض المنابر المعادية حول وثيقة صادرة عن الدبلوماسي التركي فولكان بوزكير، رئيس الدورة الـ 75 للجمعية العامة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والتي أظهرت حصول المغرب على صوت وحيد خلال انتخاب ممثلي المجموعة الإفريقية.

كما أوضحت وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، أن الدول الإفريقية التي كانت مرشحة هي السنغال وكوت ديفوار والغابون وملاوي، وبالتالي فإن المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية.

وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي، أن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا الشأن.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، بادرت بعض المنابر التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية إلى الترويج لمزاعم بحصول المغرب على صوت واحد خلال جلسة التصويت ممثلي المجموعة الإفريقية في انتخابات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق