الوزير الرميد مطلوب في قضية “جريمة شمهروش”

20 يونيو 2019
29.05.2019.Rabat.Mustapha Ramid ministre d'Etat chargé des droits de l'Homme dans entretien accordé à Hespress.Mounir Mehimdate/hespress
29.05.2019.Rabat.Mustapha Ramid ministre d'Etat chargé des droits de l'Homme dans entretien accordé à Hespress.Mounir Mehimdate/hespress

التمس دفاع المطالبين بالحق المدني في قضية ما يعرف بــ” جريمة شمهاروش”، اليوم الخميس، خلال جلسة استئناف المحاكمة، بمحكمة الاستئناف بسلا، حضور مصطفى الرميد، وزير حقوق الإنسان، بصفته الشخصية، لا الحكومية، للاستماع إليه كـ” شاهد” في ذات الملف.

واستند دفاع المطالبين بالحق المدني بخصوص ملتمس الإستماع للرميد، بصفته الشخصية، كشاهد، على شريط فيديو للرميد داخل مدرسة قرآنية تابعة لمحمد المغراوي، ويخاطب فيه الرميد الشيخ المغراوي ب”يا سيدي يا سيدي”، معتبرين أن هناك ” تحريض” على الكراهية، مطالبين من المحكمة التحقق من هذا الأمر كما طالبوا بضرورة التحقق من ظهور أحد المتهمين في جريمة شمهروش في ذات الفيديو.

محكمة الاستئناف بسلا أرجأت النظر في ملتمس دفاع المطالبين بالحق المدني إلى نهاية الجلسة.

ويتابع المتهمون، ومن بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم ” تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف… “.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق