الوزير أمزازي في قفص الإتهام!.. موظفة بأكاديمية الداخلة تتهم “الأساتذة المتعاقدين” بتقديم رشوة لولوج التعليم (فيديو)

23 مارس 2021
الوزير أمزازي في قفص الإتهام!.. موظفة بأكاديمية الداخلة تتهم “الأساتذة المتعاقدين” بتقديم رشوة لولوج التعليم (فيديو)

الصحافة _ الرباط

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، شريط فيديو يُوثق إتهامات كالتها موظفة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب، لـ”الأساتذة المتعاقدين”.

ووفق ما أظهره شريط الفيديو فقد اتهمت الموظفة المكلفة بالتواصل والعلاقات العامة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، الأساتذة المتعاقدين بتقديم رشاوي من أجل ولوج التعليم، حيث قالت: “هذ الأطر الأساتذة لي كيجيو يغوتو هذاك الشي لي كيديروا باش يشدوا هذزك لي بوسطة ميمكنش تخطر على بالكم والرشوة كاع”.

وأوردت ذات الموظفة التي كانت تتحدث أمام جمع من التلاميذ: “كيعطيو الرشوة وكيْديرُو التدخلات وكيْبكيوْ باش يدخلو للتعليم”.

وبدوره زكى إطار بذات الأكاديمية الكلام الذي قالته الموظفة، وأكد وفق ماجاء في شريط الفيديو أنه تم عرض رشوى عليه من طرف مرشحين لولوج التعليم بالتعاقد.

فهل يفتح سعيد أمزازي الوزير الوصي على قطاع التربية الوطنية تحقيقاً نزيهاً للتحقيق في الإتهامات التي وجهتها هذه الموظفة وزميلها في حق “الأساتذة المتعاقدين” على ملابساتها، ومدى حقيقتها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق