الوزراء يعودون من العطلة الصيفية وسط ترقب تعديل حكومي محدود

13 أغسطس 2022
الوزراء يعودون من العطلة الصيفية وسط ترقب تعديل حكومي محدود

الصحافة _ وكالات

علم موقع إخباري مغربي من مصادر موثوقة، أن أغلب وزراء الحكومة عادوا من العطلة الصيفية إلى الرباط ، بعد فترة راحة دامت أسابيع.

و من المنتظر أن يستأنف المجلس الحكومي أشغاله الأسبوع المقبل، وهي الفترة التي سيشرع فيها رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في إجراء مشاوراته حول قانون المالية الجديد، الذي سيعرض على المجلس الوزاري قبل افتتاح البرلمان في 20 أكتوبر.

و حسب مصادنا، فإن الأمانة العامة للحكومة ، ستحدد أول مجلس حكومي بعد العطلة الصيفية الوزارية، مباشرة بعد الخطاب المرتقب أن يوجهه الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، والتي تصادف يوم 20 غشت من كل سنة.

مصادر قالت أن عدداً من وزراء حكومة أخنوش مرشحون لمغادرة مناصبهم بسبب ضعف أداء مجموعة من القطاعات الوزارية، كما أنه سيتم تعيين كتاب دولة جدد.

و أمس كشفت مجلة جون أفريك، أن تعديلا مرتقبا سيطال الحكومة وسيشمل اثنين من وزرائها ينتميان لحزب الأصالة والمعاصرة.

و حسب المجلة فإن التعديل سيطال وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، وكذا القيادي في الحزب، عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق