الوزراء والمسؤولين مامسوقينش!.. تفاصيل إحتراق حافلة للركاب بجبال الصويرة

17 أغسطس 2019
الوزراء والمسؤولين مامسوقينش!.. تفاصيل إحتراق حافلة للركاب بجبال الصويرة

الصحافة _ أكرم التاج

إلتهمت نيران بشكل كامل لحافلة لنقل المسافرين، كانت تقل عشرات الركاب صباح اليوم السبت 17 غشت 2019، بالطريق الوطنية رقم 1 بمنطقة تصغرين ببلدة سميمو بإقليم الصويرة، حيث شب حريق بهياكل الحافلة المهترئة والتي تقل كانت تقل العشرات من العمال والطلبة من مدينة أكادير في اتجاه المدن الشمالية عبر الطريق الساحلي المطل القريب من المحيط الاطلسي.

وحسب مصادر محلية، فإن الألطاف الإلهية حالت دون وقوع كارثة، بسبب لهيب النيران التي التهمت الحافلة بشكل كامل، وسط إرتفاع كبير لدرجة الحرارة التي تتجاوز 44 درجة مئوية بالمنطقة، حيث توقفت حركة السير بشكل كامل على الطريق الوطنية الفاصلة بين اكادير والصويرة مرورا بعدد من الجماعات والدواوير.

وحسب المصادر ذاتها، تبقى الاسباب الى حد الان مجهولة، لكنها ليست الوحيدة التي شهدتها المنطقة والطريق عموما، حيث يستغل العديد من سماسرة ولوبي النقل، فرصة تزايد الطلب على وسائل النقل بفعل العطلة الصيفية وعيد الأضحى لتحقيق رقم معاملات يغطي على مصاريف الشهور العجاف دون أخذ بعين الإعتبار لأرواح المسافرين.

وقالت المصادر ذاتها، بأن المسافرين غادروا الحافلة قبل إشتعال النيران بها، مشيرة بأنه لاوجود لخسائر في الأرواح، لكن يبقى السؤال الجوهري هو مدى مطابقة الحافلة لدفتر التحملات الخاص بالنقل وضمان سلامة المسافرين، مشيرة بكون سماسرة النقل يحبذون الطرق الوطنية على الطرق السيارة للإفلات من المراقبة التي يجب أن تكون عند بوابة محطات النقل وليس على الطرقات للتأكد من سلامة الركاب قبل إنطلاق اتلحافلة.

وحلت بعين المكان عناصر من الوقاية المدنية والدرك الملكي، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع، وسط متابعة دقيقة لجهات عليا، بفعل تحرك هواتف المسؤولين خاصة بعمالتي أكادير والصويرة، خوفا من تكرار مأساة إحتراق المواطنين داخل حافلة للركاب في وقت سابق على الطريق السيار الرباط لبين مراكش واكادير، خاصة وارتفاع درجة الحرارة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق