الناطق بإسم الحكومة : 30% من التلاميذ لا يجيدون القراءة والحساب.. إصلاح التعليم يبدأ من الآن

25 نوفمبر 2021
الناطق بإسم الحكومة : 30% من التلاميذ لا يجيدون القراءة والحساب.. إصلاح التعليم يبدأ من الآن

الصحافة _ وكالات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، إن “المغرب صنف في مؤشر دافوس للتعليم في المرتبة 138 عالميا، وهو رقم مخيف”.

وأكد بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “المعضلة الخطيرة هو أننا لا نتوفر على مدارس الإنصاف والجودة وهناك تفاوتات خطيرة”، مشيرا إلى أن ” 30 بالمائة من التلاميذ الذي لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، لا يجدون القراءة ولا الحساب ولا الكتابة”.

وأضاف بياتاس، أن “إصلاح التعليم سيكون شاملا وليس فقط مسألة تحديد السن، حيث هناك مجموعة من الإجراءات التي تشتغل عليها الحكومة”، مشيرا إلى أن “الاستثمار في الأساتذة سنهم أقل من 30 سنة على مستوى التكوين سيعود بالنفع المدرسة العمومية وعلى بلادنا ككل”.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق