المنتخب المغربي ينتصر “وديا” على نظيره الغاني بهدف نظيف

8 يونيو 2021
المنتخب المغربي ينتصر “وديا” على نظيره الغاني بهدف نظيف

الصحافة _ الرباط

تغلب المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الغاني بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.

تشكيلة المنتخب المغربي: بونو، الياميق، العملود، سايس، أكرد، حكيمي، أمرابط، تاعرابت، أملاح، الحدادي، النصيري.

تشكيلة المنتخب الغاني: أبالورا، يادوم، أوبوكو، أمارتي، مينساه، إدريسو، أوموتي، فامياه، أوموسو، قدوس، أيو.

وطغى الحذر على اللحظات الأولى من المباراة وإلى حدود الدقيقة السابعة، حين استلم جويل فوميو كرة سددها فوق الخشبات الثلاث لمرمى الحارس ياسين بونو، قبل أن يحذو زميله جوردان أيو حذوه بفرصة علت العارضة الأفقية لعرين “الأسود”.

وتواصلت “مشاكسات” المنتخب الغاني في باقي الدقائق، مع اعتماد النخبة الوطنية على أسلوب التمريرات القصيرة، الذي لم يعبد لزملاء أيوب العملود السبيل نحو مرمى “النجوم السوداء”.

ومن كرة حرة ثابتة، بصم المنتخب المغربي على أولى فرصه في المباراة عبر عميده رومان سايس الذي وجه الكرة بضربة رأسية صوب المرمى، قبل أن تلامس الأرض وتغير مسارها، مصطدمة بالعارضة الأفقية، ومانعة الكتيبة الوطنية من افتتاح حصة التسجيل (د 23′).

واستمر السجال بين الطرفين فيما تبقى من عمر الجولة الأولى، وسط اعتماد المنتخب المغربي على الانسلال من الأطراف مستغلا سرعة العملود وحكيمي، واحتكام الغانيين لـ”التكتل الدفاعي” ونهج أسلوب “الهجمات المرتدة”.

وفي شوط المباراة الثاني، لم يدع المنتخب الغاني فرصة لـ”الأسود” من أجل التقاط الأنفاس، حيث بادر باب إيدريسو لامتحان “يقظة” الحارس بونو بتسديدة مرت بجوار القائم الأيمن، في وقت فضل فيه جوردان أيو توجيه تصويبة “قوية” تألق في إبعادها حامي عرين المنتخب المغربي.

وفشل أبناء البوسني وحيد خليلوزيتش في بلوغ مرمى “النجوم السوداء” طيلة الدقائق الأولى من الشوط الثاني، لحين الدقيقة الـ59 التي اصطاد فيها عادل تعرابت ضربة حرة مباشرة انبرى لها منير الحدادي، واضعا الكرة في الزاوية التي يقف فيها الحارس الغاني الذي تصدى لها بكل “سهولة”.

وعمد قائد العارضة الفنية للـ”أسود” لضخ دماء جديدة في تشكيلته بإقحام حكيم زياش وأيمن برقوق بدل منير الحدادي وسليم أملاح.

ومن اللمسة الأولى، وجه زياش “بطل أوروبا” رفقة تشيلسي كرة حرة مباشرة صوب مربع العمليات، حيث فشل الحاس الغاني في التصدي لها، واضعا إياها في رأس جواد الياميق الذي وجهها للمرمى، معلنا عن أولى أهداف المنتخب المغربي (د 69′).

وحاول الفريق الغاني في الدقائق التي تلت الهدف تعديل الكفة وإعادة التكافؤ لعداد المواجهة، حيث بادر للتقدم للأمام ومباغتة الحارس المغربي بونو عبر مجموعة من التسديدات التي اصطدمت بيقظة حامي عرين “الأسود”، لكن دون أي جديد يذكر، لتنتهي المباراة بانتصار الكتيبة الوطنية بهدف نظيف.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه بعد أربعة أيام (12 يونيو) نظيره البوركينابي، في مباراة سيحتضنها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط، انطلاقا من الثامنة مساء (غرينيتش +1).

المصدر: البطولة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق