المنتخب المغربي يحافظ على مركزه 24 عالميا والبرازيل في الصدارة

31 مارس 2022
المنتخب المغربي يحافظ على مركزه 24 عالميا والبرازيل في الصدارة

الصحافة _ وكالات

حافظ المنتخب الوطني المغربي على مركزه 24 عالميا في التصنيف الجديد للمنتخبات, الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس 31 مارس الجاري، علما أن هذا الترتيب هو الذي ستعتمد عليه “فيفا” في قرعة كأس العالم, التي ستجرى غدا الجمعة بالدوحة بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال.

وكسب أسود الأطلس 4.46 نقطة, رافعين رصيدهم من النقاط إلى 1551.88, بعدما كان في رصيدهم 1547.42, جراء تحقيقهم الانتصار على الكونغو الديمقراطية بخمسة أهداف لهدفين, في الدور الفاصل من تصفيات المونديال في مجموع المبارتين “ذهابا وإياب”, محافظين بذلك على مركزهم 24 عالميا.

وبقي المنتخب الوطني المغربي في المركز الثاني على المستوى القاري، خلف السنغال الذي تراجع إلى المركز الـ20 عالمياً، بينما حل المنتخب النيجيري في المركز الثالث إفريقيا والـ30 عالمياً، متقدما على مصر صاحب المركز الرابع إفريقيا والـ32 عالمياً، ثم منتخب الكاميرون المحتل للرتبة الخامسة إفريقيا والـ37 عالمياً.

وفي السياق ذاته، استطاع المنتخب البرازيلي انتزاع الصدارة من بلجيكا، الذي ظل متصدرا منذ 2018، قبل أن ينجح “راقصو السامبا” في إزاحته اليوم الخميس.

وظل منتخب فرنسا في المركز الثالث في التصنيف، متفوقا على منتخبات الأرجنتين وإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال، التي احتلت المراكز من الرابع إلى الثامن في الترتيب على التوالي.

ونجح منتخب المكسيك في القفز إلى المركز التاسع، متفوقا على منتخب هولندا الذي يحتل المركز العاشر، فيما تراجع منتخب الدنمارك للمركز الـ11.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق