الملياردير عثمان بنجلون أول أغنياء “مملكة محمد السادس” المتبرعين لصندوق مواجهة “كورونا”.. وهذه هي التفاصيل!

17 مارس 2020
الملياردير عثمان بنجلون أول أغنياء “مملكة محمد السادس” المتبرعين لصندوق مواجهة “كورونا”.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

قرر عثمان بنجلون، أحد أغنى أغنياء المملكة المغربية، رئيس “بنك إفريقيا” “Bank Of Africa”، تقديم مساهمة مالية مهمة للصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد الذي دخل حيز التنفيذ، بعد صدوره في الجريدة الرسمية عدد 6865 اليوم الثلاثاء، بعدما كان الملك محمد السادس قد أمر بإحداثه قبل أيام باعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.

وأفادت جريدة “ليكونوميست” الاقتصادية،“أنه بعد مشاوراته مع المساهمين الرئيسيين للبنك، فقد قرر تخصيص الأرباح الموحدة للبنك للربع الأول من العام الحالي، قبل الخصم الضريبي، للصندوق الذي تم إنشاءه لدعم الشركات”.

يشار أن ثروة عثمان بنجلون وهو رئيس المجموعة الاقتصادية فينانس كوم، التي تراقب نحو 25% من سوق التأمين بالمغرب عبر الشركة الوطنية للتأمين والشركة الملكية للتأمين، بلغت 1.8 مليار دولار خلال سنة 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق