الملك محمد السادس يعين مديرا جديدا لـ”Cnss” وينهي مهام المسؤول عن مطارات المملكة

11 فبراير 2021
الملك محمد السادس يعين مديرا جديدا لـ”Cnss” وينهي مهام المسؤول عن مطارات المملكة

الصحافة _ الرباط

ترأس الملك محمد السادس اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس مجلسا وزاريا، تقرر خلاله تعيين مديرة عامة جديدة للمكتب الوطني للمطارات ومدير عام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الذي يمر بأزمة صعبة تهدد استمراريته.

وجاء في بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، عبد الحق المريني أنه طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، عيّن الملك باقتراح من رئيس الحكومة وبمبادرة من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، حبيبة لقلالش في منصب مديرة عامة للمكتب الوطني للمطارات.

كما عيّن الملك بمبادرة من وزير الشغل والإدماج المهني، حسن بوبريك في منصب المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وتأتي حبيبة لقلالش لتتكلف بمهمة تسيير مطارات المملكة خلفا لزهير محمد العوفير الذي كان قد عيّنه الملك في هذا المنصب سنة 2014، بعد أن كان في منصب المدير العام للشركة السنيغالية الدولية للطيران، ثم مديرا تجاريا للسوق المغربي ومديرا عاما لشركة أطلس بلو.

أما بالنسبة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فإن هذا التعيين الجديد يأتي أملا في تحسين وضعية الصندوق الذي سبق وأن دق عبد الله مرتقي، المدير العام بالنيابة ناقوس خذر وشيك يهدد بقاءه، حين كشف أنه يفقد 440 مليارا في العام الواحد بسبب تراجع الاشتراكات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق