الملك محمد السادس يحملُ بنادق القنص في محميات بوزنيقة

13 أكتوبر 2019
الملك محمد السادس يحملُ بنادق القنص في محميات بوزنيقة

الصحافة _ لمياء أكني

في الوقت الذي أعلنت فيه المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر عن الإفتتاح الرسمي لموسم القنص 2020-2019، بالنسبة لجميع أنواع الطرائد، كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، ان سلطات مدينة بوزنيقة تلقت تعليمات تُفيد إمكانية حلول الملك محمد السادس بمحميتها في غضون الأيام القليلة المقبلة، من أجل مزاولة هوايته المفضلة في القنص، خاصة وأنه ظل خلال السنوات الماضية يتردد بداية من شهر أكتوبر إلى غاية شهر فبراير على مجموعة من المحميات ليصطاد مختلف أنواع الطرائد.

وتردد الملك محمد السادس خلال موسم القنص المنصرم، لعدة مرات على محمية بوزنيقة، التي كان يصطاد فيها “الغزال”، رفقة بعض أبناء عماته وأصدقائه المقربين من المغاربة والأجانب، مدعومين بعناصر من الدرك الملكي، إضافة إلى استئجارهم لمجموعة من “الحياحة” من أبناء المنطقة، كما حمل الملك لبنادق القنص في محميتي “تازغموت” و”إدروكة” بإقليم الحوز.

وورث العاهل المغربي هواية رياضة القنص من والده الحسن الثاني الذي كان مدمنا على ممارستها، خاصة في الجبال المحاذية لمدينة إفران، كما يتقاسم أيضا محمد السادس عشق نفس الرياضة مع عمته الراحلة للا أمينة، التي كانت تقضي أسابيع عديدة في غابات خنيفرة من أجل الصيد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق