المغرب يُحدد 10 يوليوز المقبل كتاريخ لفتح أجوائه للطيران التجاري للركاب

11 يونيو 2020
المغرب يُحدد 10 يوليوز المقبل كتاريخ لفتح أجوائه للطيران التجاري للركاب

الصحافة _ الرباط

حددت مديرية الطيران المدني بالمغرب، تاريخ 10 يوليوز المقبل لاستئناف الرحلات التجارية بالمملكة المغربية، تماشيا مع التاريخ الذي حددته الحكومة لإنهاء حالة الطوارئ الصحية.

وكانت مديرية الطيران المدني بالمغرب قد حددت 15 يونيو الجاري كتاريخ لاستئناف الرحلات التجارية الجوية، بعد أن كان التاريخ الموضوع مبدئيا هو 31 ماي الجاي، غير أن تمديد حالة الطوارئ الصحية، من طرف الحكومة، جعلها تؤجل فتج الأجواء المغربية للطيران التجاري الخاص بالركاب، إلا للاستثناءات التي تخص عملية إجلاء العالقين.

وكانت الحكومة المغربية قد مددت، الثلاثاء، سريان مفعول حالة الطوارئ بسائر التراب الوطني لمدة شهر واحد، (من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 على الساعة السادسة مساء)، مع التخفيف التدريجي للحجر الصحي، وذلك حسب الوضعية الوبائية للأقاليم.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين بتاريخ 15 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق