المغرب يُبرم صفقة ضخمة مع “بوينغ” لتصنيع 24 طائرة “أباتشي” لفائدة القوات المسلحة الملكية مقابل مئات ملايين الدولارات!

26 يونيو 2020
المغرب يُبرم صفقة ضخمة مع “بوينغ” لتصنيع 24 طائرة “أباتشي” لفائدة القوات المسلحة الملكية مقابل مئات ملايين الدولارات!

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركة “بوينغ”، في بلاغ لها، أنه ستتم صناعة 24 طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي AH-64E التي طلبها المغرب في نونبر الماضي من الولايات المتحدة”، مؤكدة أنه من المقرر تسليم الطائرات إلى القوات المسلحة الملكية في بداية عام 2024.

وأوضح جيف شوكي وهو مسؤول كبير لدى بوينغ، أن “هذه خطوة جديدة في شراكتنا الطويلة مع المملكة المغربية”، مشيرا الى أن ” الطلب العالمي على أباتشي في تزايد ونحن فخورون بتزويد المغرب بهذه التكنولوجيا المتطورة”.

وأشار عملاق الطيران العالمي الى أنه تم حتى الآن تسليم ما يقرب من 2500 طائرة أباتشي إلى 16 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وهولندا واليونان والمملكة المتحدة واليابان والهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية والسعودية.

من جهة أخرى، كشف منتدى القوات المسلحة الملكية المغربية على الفايسبوك، أنه انطلقت الدورات التكوينية والتدريبية للأطر العسكرية المغربية التي ستعمل داخل أسراب الاباتشي، وستستمر لمدة سنتين في المغرب وستشمل تدريبًا في الولايات المتحدة.

وأفادت ذات الصفحة المختصة في مستجدات القوات المسلحة الملكية أنه من المنتظر بدأ العمل لتحضير القاعدة الجوية التي ستحتضنها هذه الطائرات، لتكون جاهزة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق