المغرب يوسٌعُ قاعدة المستفيدين من لقاح كورونا ومواطنون يتوصلون برسائل نصية للإستفادة من التطعيم!

8 أبريل 2021
المغرب يوسٌعُ قاعدة المستفيدين من لقاح كورونا ومواطنون يتوصلون برسائل نصية للإستفادة من التطعيم!

الصحافة _ الرباط

شرعت السلطات الصحية في إرسال رسائل نصية إلى عدد من المواطنين ممن تعذر عليهم أخذ الجرعة الأولى من اللقاح بسبب نفاد مخزون هاته المادة المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وتطالب السلطات الصحية من المواطنين ضرورة إعادة إرسال رسالة نصية تحمل رقم البطاقة الوطنية للراغب في الاستفادة من التطعيم، حتى يتم تحديد موعد جديد للتوجه للمركز الصحي بمنطقة سكناه.

هذه الرسالة تؤكد لا محالة أن موعد تسلم وزارة الصحة لجرعاته من اللقاح المضاد لكوفيد-19 أصبح وشيكا، ويتوقع أن يكون، حسب مصادر صحيفة، في الأيام القليلة المقبلة.

وكانت وزارة الصحة قد قررت، من خلال المسؤولين عن مراكز التلقيح توقیف عملية إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 إلى أجل آخر، والإبقاء على تقديم الجرعة الثانية من نفس اللقاحين للأشخاص الذين يتوفرون سلفا على موعد محدد.

وكان رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، لي زهانشو، اعلن امس خلال لقاء جمعه برئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي عبر تقنية المناظرة المرئية”، أن بلاده ستحرص على تزويد المملكة بحوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات، خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية.

وأبرز زهانشو أن بلاده سبق لها أن زودت المملكة بعدد كبير من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد -19، وستعمل على تزويد المملكة بنحو 10 ملايين جرعة لقاح خلال شهري أبريل الجاري وماي المقبل، مشيدا في ذات السياق بريادة الملك محمد السادس وبالنتائج الملحوظة التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق