المغرب ينجحُ في استيراد 650 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” وهذه سيناريوهات التنقل خلال عيد الفطر

9 مايو 2021
المغرب ينجحُ في استيراد 650 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” وهذه سيناريوهات التنقل خلال عيد الفطر

الصحافة _ الرباط

تواصل المملكة المغربية استقبال كميات كبيرة، من لقاحي “سينوفارم” و “أسترازينيكا، حيث كشف مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أن المغرب نجح صباح يوم الأحد 09 ماي الجاري، في استيراد 650 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”، مبرزا أنه من المنتظر أن تستقبل المملكة، في اليومين المقبلين، شحنة جديدة من لقاح “أسترازينيكا. ”

وبخصوص سيناريوهات التنقل في عيد الفطر، أفاد مصطفى الناجي، أن مقارنة تشديد الخناف في عيد الأضحى الماضي، والفطر تعتبر صعبة، بكون أن المناسبة الأولى شهدت إعلان موعد الإغلاق حتى أخر اللحظة، أما في هذه الأثناء، فتاريخ العيد واضح.

وشدد مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، على ضرورة الالتزام بالتدابير الإحترازية، وتفادي الإكتظاظ في حالة السفر وزيارة الأهل خلال فترة العيد، وذلك لتجنب العودة إلى نقطة الصفر.

وأبرز مصطفى الناجي، أن الوضعية الوبائية في المملكة، تحسنت كثيرا بفضل الإجراءات المتخذة وطنيا، والتي أعطت أكلها لحدود الساعة.

يُشار إلى أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادو من حملة التلقيح بلغ 5 مليون و473 ألف و809 شخص، بينما تلقى 4390752 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق