المغرب يلقح 55 في المائة من السكان وترقب وصول مليوني جرعة من لقاح سينوفارم

10 سبتمبر 2021
المغرب يلقح 55 في المائة من السكان وترقب وصول مليوني جرعة من لقاح سينوفارم

الصحافة _ وكالات

يرتقب أن يصل، اليوم الجمعة، ما يقارب مليوني جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لكوفيد 19. ومن المفروض أن تصل هذه الجرعات إلى مطار محمد الخامس الدار البيضاء كما جرت به العادة، لتوزع فيما بعد على باقي المدن المغربية.

وبلغ عدد الأشخاص، الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ(كوفيد-19) 19 مليون و745 ألفا و725، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 16 مليونا و257 ألفا و925 شخصا، بحسب معطيات وزارة الصحة، يوم أمس الخميس.

وسيصل المغرب إلى نسبة 55 في المائة، من تلقيح المغاربة، بجرعتين من اللقاح، وذلك بحلول الأسبوع الأخير من شتنبر الجاري، بحسب ما كشفه البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية لتدبير كورونا، قبل أسبوع.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق