المغرب يسلم واشنطن الفرنسي راوولت والخارجية الفرنسية تعلق!

26 يناير 2023
المغرب يسلم واشنطن الفرنسي راوولت والخارجية الفرنسية تعلق!

الصحافة _ وكالات

رحلت السلطات المغربية الأربعاء المواطن الفرنسي سيباستيان راوولت إلى الولايات المتحدة الأميركية التي تتهمه بالضلوع في قضية قرصنة معلوماتية، وفق ما أفاد مصدر أمني مغربي وكالة فرانس برس .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن “عملية التسليم تمت من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء في رحلة متجهة صوب نيويورك”، مشيرا إلى أن العملية باشرها عملاء تابعون لمكتب التحقيقيات الفيدرالي الأميركي (اف بي آي).

كان راوولت (21 عاما) أوقف في 31 ماي لدى وصوله مطار الرباط سلا قادما من فرنسا، حيث كان ملاحقا من طرف الشرطة الدولية (أنتربول) بناء على طلب من القضاء الأميركي.

ويشتبه مكتب التحقيقات الفدرالي في انتمائه إلى مجموعة قراصنة تدعى “شيني هانترز”، يتهم أعضاؤها بارتكاب عمليات قرصنة “مدرة للأرباح”، استهدفت شركات منها مايكروسوفت. ويواجه، في حال إدانته عقوبة قد تصل إلى السجن 116 عاما.

قبل تنفيذ قرار التسليم قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير لوجوندر صباح الأربعاء لوكالة فرانس برس “إن الوزارة ستستمر في متابعة حالة السيد راوولت”، مشيرة إلى أن “أجندة ترحيله تعود للعلاقات السيادية بين المغرب والولايات المتحدة”.

تم تنفيذ قرار التسليم الأربعاء بعد موافقة رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش عليه، وفق ما تقتضي ذلك الإجراءات المعمول بها في المملكة.

ويصادف تنفيذه برودا في العلاقات بين الرباط وباريس، حيث اتهم برلمانيون مغاربة الاثنين الأخيرة “بالوقوف وراء” التوصية التي تبناها البرلمان الأوروبي الخميس حول تدهور حرية الصحافة في المملكة، والتي أثارت انتقادات قوية في الرباط.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق