المغرب يستعد لتسلم طائرات “الأباتشي” ..

28 يوليو 2022
المغرب يستعد لتسلم طائرات “الأباتشي” ..

الصحافة _ وكالات

يرتقب أن تتعزز الترسانة الحربية للقوات الجوية في المغرب بدفعة أولى من طائرات “أباتشي AH-64E” الأميركية، ليكون بذلك البلد السابع عشر عالميا الذي سيحصل على هذا النوع من المروحيات المتطورة.

وتتميز هذه الطائرات التي ينتظر أن تحصل عليها المملكة قريبا بقدراتها الهجومية العالية والمناورة والتدخل السريع في مختلف مسارح العمليات وفي المسافات القريبة كما البعيدة، مع تحديد دقيق للأهداف في مختلف الظروف المناخية.

ولا تزال طائرات “الأباتشي” التي تم إطلاقها أول مرة سنة 1989 وصممت للتدخل في ساحة المعركة المعقدة أفضل طائرة هيلكوبتر هجومية والأكثر فعالية في العالم، حسب معطيات شركة “بوينغ” المصنّعة لهذه المروحية.

ومن مزايا المروحية أنها زوّدت بصواريخ “هلفاير” الخارقة للدروع، وحاضنات صواريخ “الهيدرا” 70 ميلي، كما أنها مسلحة بمدفع رشاش بعيار 30 ميلي، ويمكنها أن تحمل 1200 قذيفة بعيار 30 ميلي.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد وقعت عقدا مع شركة “بوينغ” الأميركية لصناعة الطائرات في سنة 2020، لشراء 24 طائرة من طراز “الأباتشي” المتطورة، في صفقة بلغت قيمتها 1.5 مليار دولار.

المصدر: مغرس

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق