المغرب يستعد لإعلان إلزامية جواز التلقيح ضد كورونا للولوج إلى الأماكن العامة ووسائل النقل وأماكن الترفيه

7 سبتمبر 2021
المغرب يستعد لإعلان إلزامية جواز التلقيح ضد كورونا للولوج إلى الأماكن العامة ووسائل النقل وأماكن الترفيه

الصحافة _ الرباط

أعلنت وزارة الصحة في فيديو توجيهي أنه سيُطلب قريبا جواز التلقيح للولوج إلى الأماكن العامة في المغرب.

ونشرت وزارة الصحة، مساء الجمعة 3 سبتمبر، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، مقطع فيديو توجيهي عن أهمية التطعيم، دعت فيه الوزارة المواطنين إلى التطعيم للحصول على الجواز الصحي.

وحاليا هذا الجواز مطلوب للسفر بين المدن. وقريباً، سيتطلب الولوج إلى المقاهي والمطاعم والحمامات والمسارح ودور السينما وملاعب كرة القدم والفنادق ومراكز التسوق ووسائل النقل العام الإدلاء بجواز التلقيح.

ولم تعلن الوزارة في الفيديو المنشور على صفحته عن أي موعد لبدء تنفيذ هذا الإجراء الجديد الخاصة بالزامية التوفر على جواز التلقيح للولوج إلى الأماكن العامة ووسائل النقل الحضرية.

ويعتبر هذا الجواز وثيقة رسمية تؤكد أن الشخص قد تم تطعيمه، أي أنه تلقى جرعتين من لقاح Sinopharm أو Pfizer أو AstraZeneca أو جرعة واحدة من لقاح جرعة واحدة من Johnson & Johnson.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق