المغرب يستثمر 100 مليار درهم لإنتاج الهيدروجين والأمونياك الأخضر

9 فبراير 2022
المغرب يستثمر 100 مليار درهم لإنتاج الهيدروجين والأمونياك الأخضر

الصحافة _ الرباط

يواصل المغرب تنفيذ المزيد من المشاريع المستدامة والبيئية.

وفي هذا السياق، يرتقب استثمار 100 ألف مليون درهم (100 مليار درهم) لإنتاج منتجات مثل الهيدروجين والأمونياك الأخضر، والتي ستحل محل مصادر الطاقة غير المتجددة الرئيسية، مثل النفط أو حتى الغاز الطبيعي.

وتأتي هذه الخطة المبتكرة والرائدة للغاية في إطار التحول البيئي الذي تمر به المملكة، لبناء نظام مبني على استخدام المزيد من الطاقات المتجددة وإزالة الكربون من الصناعات وانبعاثات أقل من الكربون، التي تؤثر بشكل خطير على تغير المناخ.

وستقوم الشركة الفرنسية العملاقة المتخصصة في قطاع النفط Total Energies، بتحويل الفكرة إلى حقيقة واقعة، على مساحة قدرها 170.000 هكتار بالأقاليم الجنوبية.

ومن المتوقع أنه عندما تبدأ المحطة في العمل، سيتم إنتاج 10 جيجاوات، من خلال استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، حيث أن المغرب يتمتع بظروف مناخية مثالية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق