المغرب يخفض صادرات الطماطم.. و مسؤول حكومي : الكمية المسموح بها 500 ألف طن

12 مارس 2022
المغرب يخفض صادرات الطماطم.. و مسؤول حكومي : الكمية المسموح بها 500 ألف طن

الصحافة _ وكالات

كشف اليوم الحسين أضرضور، رئيس الفيدرالية المغربية لمنتجي ومصدري الخضر والفواكه، أن المغرب قرر وقف تصدير الطماطم من المغرب إلى بعض الأسواق من أجل خفض أسعارها.

وأوضح أضرضور، في تصريح للموقع الاخباري للقناة الاولى، أن المشاورات بين المهنيين والسلطات العمومية أفضت إلى اتخاذ قرار بوقف التصدير إلى بعض الأسواق، غير أنه لم يشأ الكشف عن الأسواق المعنية بذلك القرار، مشيرا إلى أن القرار المتخذ لن يشمل صادرات الطماطم الموجهة لأسواق الاتحاد الأوروبي.

وأضاف مصدر مهني، في السياق، أن الأسواق المشمولة بقرار وقف التصدير سيحتفظ لها بحصة في حدود 20 في المائة، على اعتبار أن المهنيين كانوا ملتزمين تجاهها، مشيرا إلى أن تداعيات قرار وقف التصدير بدأت تتجلى في السوق.

مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، كان قد توقع في ندوة صحفية أول امس الخميس ، أن الكمية المسموح بتصديرها هي 500 الف طن ، و إذا تم تجاوزها يتم أداء رسوم الدخول.

و قال بايتاس، أن سعر الطماطم سيعرف انخفاضا في الايام القليلة المقبلة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق