المغرب يثبت أكبر شبكة لشحن المركبات في إفريقيا.. وهذه هي التفاصيل!

19 نوفمبر 2021
المغرب يثبت أكبر شبكة لشحن المركبات في إفريقيا.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

Afrimobility هي واحدة من الشركات الرئيسية في قطاع النقل في أفريقيا ، وتحت الاسم التجاري FASTVOLT ، ستقوم بتركيب أكبر شبكة من محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المغرب.

وأبلغت الشركة ، من خلال بيان ، أن المشروع قيد التطوير وأنه سيشمل محطات متعددة بين طنجة وأكادير. سيكون لدى الأشخاص الذين يتنقلون بطريقة أكثر بيئية محطات وقود كافية لإعادة الشحن في ما يقرب من 700 كيلومتر بين المنطقتين. سيتمكن السيارات التي تحتاج إلى كهرباء من الشحن في محطات الوقود هذه بسرعة 50 كيلووات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Afrimobility ، في تصريح للصحافة إنهم اختاروا “أن يكونوا أول من يستثمر في هذا الفرع لخلق ديناميكية شاملة أو لتشجيع جميع الجهات الفاعلة في النظام على متابعة مسارنا وإنشاء مجموعة واسعة النطاق. شبكة محطات الشحن في جميع أنحاء التراب الوطني “.

أيضا، أكد أن “Afrimobility سيكون أول ممثل مغربي لإنشاء شبكة كثيفة من محطات الشحن السريع في المغرب.” منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، استثمر المغرب في الحصول على مكانته في عالم السيارات وتحت إشراف مختلف الحكومات والملك محمد السادس ، فقد حققوا دفعة اقتصادية كبيرة في قطاع السيارات التي تمكنت من جعل مكان لهم بين القوى العالمية العظمى. علاوة على ذلك ، وخاصة في السنوات الأخيرة ، وضعت الدولة العلوية نصب عينيها أن تصبح دولة “خضراء” ، وهذا هو سبب الترويج لاستخدام السيارات الكهربائية.

وقد استفادت FASTVOLT من الالتزام بالاستخدام البيئي والاهتمام بهذه المشكلة. سيقدم هذا سلسلة من المزايا لمستخدمي السيارات الكهربائية والتي تتراوح بين تقديم شحن أسرع للسيارات في 30 دقيقة وإعطاء السيارات 80٪ من بطاريتها المشحونة. بصرف النظر عن القدرة على الوقوف على الشبكة المغربية ، ستتمكن من استخدام جميع المحطات الكهربائية الموجودة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. سيتم العثور على المحطات الرئيسية في المغرب العربي على شمال وجنوب الطرق ، وأخيرًا ، سيتم استخدام تطبيق متخصص للهاتف المحمول يسمح للسائقين بالبحث عن محطات الوقود الأقرب إلى مواقعهم.

لذلك ، سيسمح FASTVOLT بتحسينات للسائقين لم يسبق لها مثيل في المملكة وأن مستخدمي السيارات الكهربائية كانوا الأكثر طلبًا ، حيث لم يكن من الممكن العثور على المحطات في أي مكان من قبل ، وكان وقت الانتظار للشحن أطول مما وعدت به الشركة للمستقبل. من جانبها ، ستكون Afrimobility مسؤولة عن تركيب وإدارة وصيانة المحطات وستولي اهتمامًا خاصًا لتوفير خدمة ما بعد البيع والتدريب للمستخدمين.

أبلغت مجموعة السيارات أيضًا عن مشروع تم تطويره بالاشتراك مع معهد أبحاث الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة (IRESEN) لإنشاء أول آلة شحن سريع ، والتي سيتم تصنيعها رسميًا في المغرب ، والتي ستسمح للسائقين بشحن سيارتهم. بسرعة تتراوح بين 60 و 100 كيلووات وبحسب ما أوردته الشركة فمن المتوقع إنتاجها وتسويقها خلال عام 2022.

يهدف المغرب إلى أن يكون أحد أكثر البلدان استدامة واحترامًا للبيئة وتغير المناخ. لسنوات ، وضعت المملكة أنظارها على حماية البيئة ولم تتوقف عن القيام بمشاريع “الصدى” منذ ذلك الحين. يتمثل أحد تحدياتها الرئيسية في تحقيق 52٪ من استخدام الطاقات المتجددة بحلول عام 2030 المقبل ، وماذا في عام 2050 ، ستستخدم البلاد 100٪ من هذه الطاقات للحفاظ على الأمة ، وتراهن على مستقبل أفضل لمواطني المغرب العربي. .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق