المغرب يتصدر البلدان الإفريقية في التلقيح ضد كوفيد-19

14 نوفمبر 2021
المغرب يتصدر البلدان الإفريقية في التلقيح ضد كوفيد-19

الصحافة _ الرباط

أكد المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن المغرب يتصدر البلدان الإفريقية من حيث الحصول على أكبر عدد من جرعات لقاحات كوفيد-19 وتوزيعها على ساكنتها.
وذكر المركز التابع للاتحاد الإفريقي أن البلدان الإفريقية حصلت حتى الآن على 357,9 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19، موضحا أن بلدان المغرب ومصر وجنوب إفريقيا وتونس حصلت تواليا على أكبر عدد من الجرعات وأعطتها لساكنتها.
وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إلى غاية اليوم، إعطاء حوالي 204,3 ملايين جرعة متاحة من اللقاحات في القارة، أي حوالي 57 في المائة من إجمالي الإمدادات.
وأفاد المركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بإفريقيا بلغ، حتى بعد ظهر أول أمس الجمعة، 8 ملايين و549 ألفا و672 حالة، من بينها 220 ألفا و378 حالة وفاة، و7 ملايين و966 ألفا و552 حالة شفاء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق