المغرب وقع 4 مشاريع في صناعة الطيران منها مع شركة إسرائيلية وأمريكية

4 نوفمبر 2022
المغرب وقع 4 مشاريع في صناعة الطيران منها مع شركة إسرائيلية وأمريكية

الصحافة _ وكالات

استعرضت وزارة الصناعة والتجارة أهم المشاريع المنجزة خلال سنة 2022 في صناعة الطيران، من بينها توقيع مشروع يهم تطوير عدة تخصصات بالمغرب بما في ذلك أعمال الصيانة Mro وأجزاء المحرك مع الشركة الإسرائيلية في صناعة الطيران IAI بتاريخ 23 مارس 2022.

ومشروع إنشاء منظومة صناعية للتوريد مع الرائد الأمريكي Collins Aerospace والذي سيسمح بتحقيق تأثير اقتصادي تراكمي يبلغ مليار دولار على مدى عشر سنوات وإحداث 800 منصب شغل مباشر، بتاريخ 18 يوليوز 2022.

بالإضافة إلى مشروع إنتاج أجزاء هيكلية كبيرة على صفائح الألمنيوم بمبلغ استثماري قدره 132.3 مليون درهم، سيسمح بإحداث 55 منصب شغل مباشر بتاريخ 21 يونيو 2022.

ومشروع إنشاء وحدة إنتاج متخصصة في التصميمات الداخلية كمقصورة الطائرة مع الشركة الكندية Gal Aerospace ضمن منظومة Boeing وذلك باستثمار قدره 12 مليون دولار سيسمح بإحداث 240 منصب شغل مباشر، بتاريخ 19 يوليوز 2022.

وتم تسليم أول جزء من Midfuse A220 من قبل شركة Aerosystems لفائدة المصنع Airbus بتاريخ 27 يونيو، إلى جانب افتتاح توسعة مصنع Safron nacelles Morocco
وذلك بتاريخ 27 يونيو، وافتتاح توسعة المصنع المخصص لتصنيع أجزاء موجهة للطائرات A320 NEo pearl 700 بتاريخ 21 يونيو.

وذكرت بافتتاح مصنع شركة SATT والتي تعد أول شركة مغربية تعمل في المعالجة الحرارية، وهي شركة رائدة في سلسلة القيمة المحلية بتاريخ 14 شتنبر، وافتتاح مصنع جديد ADIMA من أجل إنتاج أجزاء المحرك بتاريخ 15 مارس.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق