المغرب وثلاث دول أخرى ضمن قائمة دولية لمراقبتها غسل الأموال وتمويل الارهاب وكوريا الشمالية وإيران في القائمة السوداء

28 فبراير 2021
المغرب وثلاث دول أخرى ضمن قائمة دولية لمراقبتها غسل الأموال وتمويل الارهاب وكوريا الشمالية وإيران في القائمة السوداء

الصحافة _ وكالات

أدرجت “مجموعة العمل المالي” وهي منظمة دولية تراقب تمويل الإرهاب، المغرب، على قائمة البلدان المدعوة لزيادة مراقبتها لعمليات غسل الاموال وتمويل الارهاب، وأبقت على كوريا الشمالية وإيران في قائمتها السوداء.

وأضافت مجموعة العمل المالي، وهي منظمة مقرها باريس تضع معايير قانون مكافحة غسل الأموال، يوم الخميس بوركينا فاسو وجزر كايمان والمغرب والسنغال إلى قائمة الاختصاصات القضائية الخاضعة لمراقبة متزايدة.

وبذلك، تنضم الدول الاربع إلى 15 دولة أخرى تختلف أوجه القصور المحددة لكل دولة من هذه الدول، لكنها تشمل الحفاظ على معلومات المستفيدين الحقيقيين من غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتوسيع عمليات وحدات الاستخبارات المالية لهذه البلدان، وفقا لمجموعة العمل المالي.

وحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”، قالت الهيئة في تقرير لها، إن حكومة جزر كايمان بحاجة إلى فرض عقوبات إدارية فعالة وإجراءات إنفاذ ضد الكيانات المتورطة في انتهاكات غسل الأموال، وكذلك تنفيذ عقوبات مناسبة في الحالات التي لا يتم فيها تقديم معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب عن الملكية المفيدة.

من جهتها قالت حكومة جزر كايمان في بيان إنها أكملت 60 من أصل 63 إجراءات موصى بها من قبل مجموعة العمل المالي لتعزيز نظام مكافحة غسيل الأموال.

وأوضحت مجموعة العمل المالي أن إضافة ما يسمى بـ “القائمة الرمادية” يعني أن الدول والأقاليم الأربعة ستعمل مع مجموعة العمل المالي على خطط لمعالجة أوجه القصور المحددة في أنظمة مكافحة تمويل الإرهاب ضمن الأطر الزمنية المتفق عليها وتخضع لفحوصات إضافية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق