المغرب لم يتوصل بعد بجرعات اللقاح التي تم اقتناؤها وهذا موعد إنطلاق عملية التلقيح

29 ديسمبر 2020
المغرب لم يتوصل بعد بجرعات اللقاح التي تم اقتناؤها وهذا موعد إنطلاق عملية التلقيح

الصحافة _ الرباط

كشف وزير الصحة خالد أيت الطالب، منتصف الأسبوع المنصرم، أنه تم اقتناء 65 مليون جرعة من اللقاحين المعتمدين من طرف المغرب.

ويتعلق الأمر باللقاحين اللذان يجري تطويرهما من طرف مختبر سينوفارم الصيني وأسترازينيكا البريطاني، حيث يطمح المغرب لتلقيح 80 بالمئة من الساكنة البالغة، أو ما يعادل 25 مليون نسمة.

ولم يتم الإشارة في البلاغ الذي تلاه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد عن بعد، ما إذا تم شحن هذه الكميات من اللقاحين باتجاه المغرب أم أنها لم تصل بعد.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن المغرب قام بالفعل باقتناء الكمية المعلن عنها، مشيرا بالمقابل في اتصال مع موقع القناة الثانية إلى أن المغرب لم يتوصل بعد بهذه الجرعات من اللقاحين.

وبخصوص موعد انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أوضح نفس المصدر أن الجميع مستعد لإطلاق هذا الورش في انتظار التوصل باللقاح، لكنه لم يستبعد أن تنطلق في “الأيام القليلة المقبلة”.

وكان المغرب قد بدأ بإجراء تداريب ميدانية لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، عمت كل المحطات المعدة لاحتضان عملية تلقيح المواطنين، بهدف تدريب الأطر المعبأة في عملية التلقيح وتفادي العوائق التي قد تحدث خلال التنزيل الفعلي للبرنامج الوطني للحملة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق