المغرب .. قراءة في توقعات بنك المغرب بشأن مؤشرات سنة 2020

23 سبتمبر 2020
المغرب .. قراءة في توقعات بنك المغرب بشأن مؤشرات سنة 2020

الصحافة _ وكالات

كشف بنك المغرب الثلاثاء بمناسبة انعقاد اجتماعه الفصلي عن توقعاته بشان صحة الاقتصاد المغربي برسم هذه السنة والسنة المقبلة في ظل تبعات جائحة كورنا. وضمن أبرز التنبؤات التي أفصح عنها البنك المركزي، تلك المتعلقة بمعدل النمو المنتظر وفق أحدث تحييناته، إذ من المنتظر أن يسجل انكماشا بنسبة 6.3 في المائة سنة 2020، على أن تعود هذه النسبة الى مستويات ايجابية لكن في العام المقبل بنسبة 4.7 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أنه بالنسبة لمجموع سنة 2020 تم خفض التوقعات المنجزة في يونيو الماضي، أخذا بعين الاعتبار الاستئناف البطيء للنشاط الاقتصادي مقارنة بما كان متوقعا، دون إهمال وقع القيود التي تم فرضها محليا أو قطاعيا بعد تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، إضافة إلى مواصلة الإغلاق شبه التام للحدود في وجه المسافرين.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق