المغرب تعليقا على قرار الجزائر عدم تجديد “عقد الغاز” مع المملكة: تأثير ذلك ضئيل على أداء نظام الكهرباء الوطني

1 نوفمبر 2021
المغرب تعليقا على قرار الجزائر عدم تجديد “عقد الغاز” مع المملكة: تأثير ذلك ضئيل على أداء نظام الكهرباء الوطني

الصحافة _ الرباط

قال بلاغ مشترك للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إن تأثير القرار الذي أعلنته السلطات الجزائرية اليوم الأحد بعدم تجديد الاتفاق بشأن خط أنبوب الغاز المغاربي- الأوروبي ضئيل حاليا، على أداء نظام الكهرباء الوطني.

وأوضح البلاغ المشترك أنه “نظرا لطبيعة جوار المغرب، وتحسبا لهذا القرار، فقد تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لضمان استمرارية إمداد البلاد بالكهرباء”.

وأعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر شركة “سونطراك” بعدم تجديد عقد أنبوب الغاز الذي يعبر نحو إسبانيا عبر التراب الوطني المغربي.

وقالت الرئاسة الجزائرية إن تبون تسلم تقريرا حول العقد بين “سونطراك” والمكتب الوطني للماء والكهرباء في المغرب، المبرم في 31 يوليوز 2011 وينتهي يوم 31 أكتوبر في منتصف الليل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق